المحاسبة من خيارات الأسهم الموظف في الهند


حوافز حقوق الموظفین (إسوبس)


لجذب والاحتفاظ المهنيين الأكفاء هي مهمة صعبة تواجهها العديد من المنظمات.


لجذب والاحتفاظ المهنيين الأكفاء هي مهمة صعبة.


لجذب والاحتفاظ المهنيين الأكفاء هي مهمة صعبة تواجهها العديد من المنظمات. وإلى جانب المكافآت النقدية، من المهم للمنظمات أن تجعل موظفيها يعتقدون أن نموهم الشخصي مرتبط بنمو المنظمة. خطط خيار الأسهم للموظفين (إسوبس) هي واحدة من الأدوات الهامة لتحقيق هذا الهدف. شعور الملكية يمكن أن تفعل العجائب، وخاصة في حالة الموظفين الذين يفكرون في مهنة طويلة الأجل مع المنظمة.


في الآونة الأخيرة، وقد استخدمت إسوبس بفعالية لجذب والاحتفاظ وتحفيز وتعويض الموظفين.


إن برنامج إسوب هو خطة استحقاقات الموظفين التي بموجبها يحق للموظف الحصول على أسهم بقيمة مخفضة دون أي التزام أساسي للقيام بذلك.


يجب أن يفي أي من هذه الخطة بمتطلبات االلتزام الضريبي والتنظيمي. ويشمل ذلك وضع خطة مناسبة لخيارات األسهم، بما يكفل امتثال خطة األوراق المالية المشتركة مع األحكام الحالية لضريبة الدخل، وقانون الشركات، وأنظمة مراقبة الصرف، وقانون األوراق المالية والبورصات في الهند) سيبي (، واللوائح الواردة أدناه، وما إلى ذلك. التي سيتم تناولها على وجه التحديد حيث يتم إعطاء خيارات الأسهم لشركة أم في الخارج لموظفي الشركة الفرعية / المكتب الهندي أو حيث يتم إعطاء خيارات الأسهم لشركة هندية لموظفي الشركة الفرعية / مكتب في الخارج.


من المهم أن نحدد أن المستفيدين من خدمات التوظيف هي جذابة للموظفين، وبسيطة لفهم وإدارة وأيضا ينقل الرسالة الأساسية من صاحب العمل. وفي اآلونة األخيرة، شهدت اآلثار احملاسبية إلصدار اخلطابات املشرتكة اخلارجية تغييرات جوهرية وأصبحت عاملا حاسما في عملية صنع القرار.


ويمكن أن يساعد التخطيط المالئم، والنهج المرتكز، والمساعدة خالل مرحلة التخطيط والتنفيذ على تجنب التخلف عن السداد، وتسهيل وضع منهجية فعالة من حيث الضرائب.


يوفر فريقنا للمنظمات العميلة مجموعة من عروض الخدمات فيما يتعلق بالالتزامات الضريبية والتنظيمية لخطط حوافز الأسهم للموظفين. وتشمل هذه:


تقديم المشورة بشأن اختيار خطة مناسبة للحوافز المرتبطة بالأسهم والتي قد تكون في شكل خطة شراء أسهم الموظفين وجوائز الأسهم المقيدة وحقوق تقدير الأسهم وما إلى ذلك. المساعدة في صياغة وثائق مراجعة خطة العمل الخاصة ببرنامج إسوب من منظور الضرائب والتنظيم تقديم المشورة بشأن فيما يتعلق بالآثار المترتبة على القوانين والأنظمة المعمول بها في الهند معالجة القضايا الضريبية عبر الحدود بمساعدة شبكتنا الدولية تقديم المشورة بشأن آليات التخطيط، على سبيل المثال، طريق الثقة تقديم المشورة بشأن الآثار المحاسبية المساعدة في تحديد متطلبات الكشف المطلوبة مراجعة افتراضات المطلوب استخدامها للتقييمات.


اتصل بنا.


البحث عن مواقع المكاتب kpmg. findOfficeLocations مراسلتنا kpmg. emailUs وسائل الاعلام الاجتماعية @ كمغ kpmg. socialMedia.


طلب اقتراح.


جهة الاتصال الرئيسية.


© 2018 كمغ، وهي شراكة هندية مسجلة وعضوة في شبكة كي بي إم جي من الشركات الأعضاء المستقلة التابعة لشركة كي بي إم جي الدولية للتعاونيات، وهي كيان سويسري. كل الحقوق محفوظة.


الصفحة غير موجودة.


الرجاء محاولة ما يلي:


تأكد من أن عنوان موقع ويب المعروض في شريط العناوين في المتصفح الخاص بك مكتوب ومنسق بشكل صحيح. إذا وصلت إلى هذه الصفحة بالنقر فوق ارتباط، فاتصل بمسؤول موقع ويب لتنبيههم بأن الرابط تم تنسيقه بشكل غير صحيح. انقر فوق الخلف زر لمحاولة ارتباط آخر.


خطأ هتب 404 - لم يتم العثور على الملف أو الدليل.


خدمات معلومات إنترنت (إيس)


المعلومات الفنية (لموظفي الدعم)


انتقل إلى خدمات دعم منتجات ميكروسوفت وأجرى بحثا عن عنوان لكلمتين هتب و 404. افتح إيس التعليمات التي يمكن الوصول إليها في إيس ماناجر (إينتمغر)، والبحث عن موضوعات بعنوان إعداد موقع ويب والمهام الإدارية المشتركة وحوالي رسائل الخطأ المخصصة.


المحاسبة عن خطة خيار الموظفين الأسهم [إسوب]


أصدر مجلس الأوراق المالية والبورصة الهندية المبادئ التوجيهية لخطة إسوب في عام 1999. وكانت الفكرة وراء ذلك هي مكافأة وتحفيز الموظفين على التزامهم والعمل الجاد. يحدد سيبي خيارات الأسهم للموظفين كما ¡§ أعطيت لمديري أو موظفي أو موظفي الشركة الذين يعملون بدوام كامل في الشركة التي تمنح هؤلاء المديرين أو الموظفين أو الموظفين أو المزايا أو الحق في الشراء أو الاكتتاب في تاريخ مستقبلي، الشركة بسعر محدد سلفا.


قبل أن نذهب في تفاصيل المحاسبة إسوب دعونا نفهم بعض المصطلحات.


يقصد بالعملية التي يحصل فيها الموظف على حق التقدم بطلب للحصول على أسهم الشركة وإصدارها بموجب الخيارات الممنوحة له.


فترة الاستحقاق تعني الفترة التي يتم فيها الحصول على خيارات الموظف.


فترة التمارين تعني الفترة الزمنية بعد الاستحقاق التي يجب على الموظف ممارسة حقه في شراء الأسهم عن طريق دفع سعر الخيار على الخيارات المخولة له. وإذا انقضت فترة التمرين، ينهار الخيار المكتسب، ولا يستحق أي حق للموظفين بعد ذلك.


وينطوي فعل التمارين الرياضية على طلب يقدمه الموظف إلى الشركة.


هل صدرت الخيارات المخولة له كأسهم عند دفع سعر الخيار.


يمكن ممارسة التمارين الرياضية على النحو المحدد بعد الاستحقاق.


وغالبا ما يتم اعتماد مسار الثقة لتوجيه مخطط إسوس. وهي تعمل على هذا النحو: تقوم الشركة بإنشاء ثقة للموظفين وتستلم الثقة مخزوناتها إما عن طريق التخصيص الجديد أو عن طريق الشراء من المساهمين أو يجوز للمالك بيع أسهم حيازه للثقة. وتحصل هذه الثقة على الاكتشافات من خلال القروض وكثير من الأسهم للموظفين على ممارسة حقهم مقابل النقد وتسديد القروض.


وتنطبق هذه المبادئ التوجيهية على أي شركة مدرجة أسهمها في أي سوق للأوراق المالية في الهند ودخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 19 يونيو 1999. وأبلغت البورصات بأن الأسهم الصادرة عملا ببرنامج إسوب ستكون مؤهلة للإدراج فقط في حالة كانت الصكوك وفقا لهذه المبادئ التوجيهية.


فيما يتعلق بالخيارات الممنوحة خلال أي فترة محاسبة، تعامل القيمة المحاسبية للخيارات كشكل آخر من أشكال تعويض الموظفين في البيانات المالية للشركة. وتكون القيمة المحاسبية للخيارات مساوية للحد الأقصى لما يلي:


أ) إجمالي خیارات أسھم الموظفین الممنوحة خلال فترة المحاسبة الزائدة عن القیمة العادلة للخیار علی النسبة المحددة من القیمة السوقیة للسھم في تاریخ منح الخیار؛ أو.


ب) الزیادة في مجموع خیارات الخیار علی جمیع خیارات أسھم الموظفین الممنوحة خلال أي فترة محاسبیة تتجاوز 20٪ من إجمالي تعویضات الموظفین کما ھو مبین في حساب الأرباح والخسائر لتلك الفترة.


لهذا الغرض:


1. القيمة العادلة تعني خصم الخيار، أو إذا كانت الشركة تختار ذلك، فإن قيمة الخيار باستخدام صيغة بلاك سكولز أو طريقة تقييم مماثلة أخرى.


2 - يعني خصم الخيار زيادة سعر السوق للسهم في وقت منح الخيار على سعر ممارسة الخيار (بما في ذلك الدفع المسبق إن وجد)


3. النسبة المئوية المحددة تعني 25٪ في حالة الخيارات الممنوحة خلال 12 شهرا من تاريخ النفاذ، 20٪ في حالة الخيارات الممنوحة خلال فترة تتراوح بين 13 و 24 شهرا بعد تاريخ السريان، و 15٪ في حالة الخيارات الممنوحة بعد 24 شهرا من التاريخ الفعال. والتاريخ الفعلي هو التاريخ الذي تدخل فيه هذه المبادئ التوجيهية حيز التنفيذ.


عندما يتم احتساب القيمة المحاسبية كمكافأة للموظف وفقا لما ذكر أعاله، يجب إطفاء المبلغ على أساس القسط الثابت على مدى فترة االستحقاق.


عندما ينهار خيار أسهم الموظفين غير المستحق بموجب الموظف.


بما يتماشى مع شروط الاستحقاق بعد احتساب القيمة المحاسبية للخيار بالفعل كتعويضات للموظفين، يتم عكس هذا العلاج المحاسبي بخصم إلى حساب تعويض الموظف يساوي الجزء المطفأ من القيمة المحاسبية للخيارات الساقطة والائتمان إلى مصاريف تعويض الموظفين المؤجلة تساوي الجزء غير المطفأ.


عندما ينتهي خيار أسهم الموظف المستحق عند انتهاء فترة التمرين، بعد أن يتم احتساب القيمة المحاسبية للخيار كموظف تعويض، يتم عكس هذا العلاج المحاسبي عن طريق الإئتمان إلى مصروفات تعويض الموظفين.


يمكن توضيح المعالجة المحاسبية الموصوفة أعلاه بالمثال العددي التالي. لنفترض أن الشركة تمنح 500 خيار في 1/4/1999 عند 40 روبية عندما.


وسعر السوق هو 160 روبية، وفترة الاستحقاق هو عامين ونصف العام، والحد الأقصى لممارسة الفترة هي سنة واحدة ومجموع تعويض الموظف لعام 1999-


2000 هو 900،000 روبية. ويفترض أيضا أن 150 خيارا غير مستحق ينقضي في 1/5/2001، 300.


يتم ممارسة الخيارات في 30/6/2002 و 50 خيارات مكتسبة في نهاية فترة التمرين. القيمة المحاسبية للخيار هي الحد الأقصى:


أ) 500 × [(160-40) - 25٪ x 160] = 500 × [120 - 40] = 500 × 80 = 40،000.


ب) 500 x (160-40) - 10٪ x 900،000 = 60،000 - 90،000 = -30،000.


سوف يساوي 40،000 روبية.


وستكون قيود المحاسبة كما يلي:


1/4/1999 مصاريف تعويض الموظفين المؤجلة 40،000.


موظف خيارات الأسهم المعلقة 40،000.


(منح 500 خيار بقيمة محاسبية قدرها 80 روبية لكل منهما)


31/3/2000 مصاريف تعويض الموظفين 16،000.


مصروفات الموظفين المؤجلة 16،000.


(إطفاء التعويض المؤجل على مدى سنتين ونصف السنة على أساس القسط الثابت)


31/3/2001 مصاريف تعويض الموظفين 16،000.


مصروفات الموظفين المؤجلة 16،000.


(إطفاء التعويض المؤجل على مدى سنتين ونصف السنة على أساس القسط الثابت)


1/5/2001 خيارات أسهم الموظفين المعلقة 12،000.


مصاريف تعويض الموظفين 9،600.


مصروفات املوظفني املوؤجلة 2،400.


(عكس التعويض المحاسبة على انقضاء 150 خيار غير مستحق)


31/3/2002 مصروفات تعويض الموظفين 5،600.


مصروفات املوظفني املؤجلة 5،600.


(إطفاء التعويض المؤجل على مدى سنتين ونصف السنة على أساس القسط الثابت)


30/6/2002 نقد 12،000.


موظف خيارات الأسهم المعلقة 24،000.


رأس المال المدفوع 3،000.


مشاركة حساب بريميوم 33،000.


(ممارسة 300 خيار بسعر ممارسة 40 روبية لكل منهما و قيمة المحاسبة لكل روبية 80)


1/10/2002 خيارات أسهم الموظفين المعلقة 4،000.


مصاريف تعويض الموظفين 4،000.


(عكس التعويض المحاسبة على انقضاء 50 من الخيارات المكتسبة في نهاية فترة التمرين)


ويظهر خيار أسهم الموظفين غير المسددة في الميزانية العمومية كجزء من صافي القيمة أو حقوق المساهمين. سوف يظهر تعويض املوظف املؤجل في امليزانية العمومية كبند سلبي كجزء من حقوق امللكية أو حقوق املساهمني.


الإفصاح في أعضاء مجلس الإدارة.


ويكشف مجلس الإدارة إما في تقرير مجلس الإدارة أو في مرفقه.


تقرير المدير، التفاصيل التالية لخطة خيار الأسهم:


أ) إجمالي عدد الأسهم التي يغطيها برنامج خيار الأسهم للموظفين كما.


وافق عليها المساهمون.


ب) صيغة التسعير.


ج) الخيارات الممنوحة.


د) الخيارات المخولة.


ه) الخيارات التي تمارس.


و) الخيارات التي تم مصادرتها.


ز) إطفاء الخيارات أو تعديلها.


ح) الأموال المحققة من خلال ممارسة الخيارات.


ط) إجمالي عدد الخيارات السارية.


ي) تفاصيل الموظفين الحكيمة للخيارات الممنوحة ل.


ط) كبار الموظفين الإداريين.


ƒnƒnƒnƒnii) أي موظف آخر يتلقى منحة في أي سنة واحدة من الخيارات التي تبلغ 5٪ أو أكثر من الخيارات الممنوحة خلال تلك السنة.


ك (ربحية السهم املخففة احملسوبة وفقا ملعيار احملاسبة الدولي)


في اليوم ¡ss العالم وقد تم استخدام إسوب على نحو متزايد باعتبارها سلاحا محفزا من قبل الإدارة للاحتفاظ الموظفين الأكثر كفاءة. الموظفين من الشركات الشقيقة مثل إنفوسيس، ويبرو، ومركز التجارة الدولية وغيرها تصبح مليونير بين عشية وضحاها. ولكن الأداة المستخدمة لمكافأة التزام الموظفين يساء استخدامها من قبل بعض كبار المديرين لخدمة مصلحتهم الذاتية من خلال التلاعب في سعر السوق. بعض المستثمرين غير راضين عن المخطط لأنه يخفف من مستوى مشاركتهم في شؤون الشركة. كما سيتحقق الهدف نفسه من الشركاء في بيع أسهمهم في السوق. ويخفي المخطط أيضا عدم اليقين بسبب تقلب أسعار الأسهم. على الرغم من عيوب ESOP¡|s لا تزال أداة شعبية لجذب والاحتفاظ أفضل المواهب، وبالتالي يجب على الإدارة رسم مخطط يناسب توقعات الموظفين ويجب دراسة التغيرات الديناميكية في سوق الأوراق المالية لضمان نجاحها.


أوصت القراءة.


كاليفورنيا. ريان سيكويرا.


مقالات ذات صلة.


آخر المقالات.


الاشتراك المقالات.


أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للاشتراك مقالات على البريد الإلكتروني.


iPleaders.


موظف خطط الأسهم الخيار، المعروف شعبيا باسم إسوبس، هو مفهوم قدم في الهند. يتم استخدامه من قبل الشركات كمخطط لبيع الأسهم للموظفين الذين يصبحون من المساهمين في الشركة، وبالتالي عقد مستوى صغير معين في ملكية الشركة.


وتعطى الشركات من قبل الشركات للموظفين، وبالتالي منحهم الحقوق التالية:


الحق في شراء عدد معين من األسهم في الشركة بسعر محدد سلفا بعد فترة محددة سلفا. وهو يساعد صاحب العمل على الاحتفاظ بالشركة وضمان مستوى جيد من الأداء في العمل.


(إوسوبس) التي تخدم غرضين لكل من الشركة & أمب؛ الموظف.


يتم منح موظفي الخدمة العامة عموما لأداء أو مدة عمل الموظف مع الشركة وبالتالي، فإنه يخدم غرضين لكل من الشركة والموظفين.


وهو يعمل كأداة للتحفيز للموظفين لسبب أساسي أنه بمجرد امتلاك الأسهم يشعرون بالمسؤولية عن أداء الشركة، حيث أنه يحدد قيمة أسهم الشركة. وإذا كانت أداء الشركة جيدا، فإن قيمة الأسهم ترتفع والعكس بالعكس. وهو يساعد صاحب العمل على الاحتفاظ بالشركة وضمان مستوى جيد من الأداء في العمل.


وتقدم هذه الشركات من قبل الشركات في أجزاء وفقا للجدول الزمني.


على سبيل المثال، اليوم الموظف قد تحصل على 4000 سهم تعطى في مجموعات من 1000 أو 500 سهم على مدى فترة من الزمن. يتم منح فترة زمنية للموظف لممارسة حقه في شراء الأسهم. وتسمى فترة الانتظار هذه فترة الاستحقاق. ينهار العرض إذا لم يمارس خلال فترة الاستحقاق. وتعرف هذه الفترة أيضا باسم فترة القفل.


من هم المستفيدون من خدمات التوظيف؟


يستخدم هذا النظام في الغالب من قبل شركات تكنولوجيا المعلومات الذين كانوا في الواقع أول واحد للقفز في عربة عندما تم إدخال مفهوم في الهند. ولكن الآن، القطاعات الأخرى بما في ذلك القطاعات الأساسية، مثل الصلب قد أدركت إمكانيات عقد إسوس.


ووفقا للمسح،


في حين أن حوالي 43٪ من شركات تكنولوجيا المعلومات قد أعطت أكثر من 90٪ من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات، فإن 17٪ فقط من الشركات غير تكنولوجيا المعلومات قد فعلت ذلك. أكثر من 75٪ من الشركات غير تكنولوجيا المعلومات تقدم إسوبس فقط لموظفي الإدارة العليا والمتوسطة.


ووفقا لهذه الدراسة الاستقصائية لعام 2001،


وضمن شركات تكنولوجيا المعلومات، في حين أن 23٪ فقط من الشركات الكبيرة تقدم إوبس لأكثر من 90٪ من الموظفين، فإن عدد يصل إلى 60٪ في حالة الشركات الصغيرة.


وتقدم نسبة كبيرة من شركات تكنولوجيا المعلومات الكبيرة نسبة 54 في المائة إلى أقل من 25 في المائة من موظفيها.


مزايا إوسوبس.


يوفر إسوب مزايا مثل:


محاذاة مصلحة المديرين مع تلك من أصحابها. بل هو أداة التعويض غير النقدية للتنافس على أفضل الموارد البشرية. أنه يعطي فرصة للشركات لدفع دون تخفيض في أرباح الكتاب [ميزة المحاسبة]. الشعور بالملكية والانتماء بين الموظفين. انخفاض معدلات التناقص. المعنويات المعززة للموظفين. جهد أكبر على جزء من الموظفين. المزيد من التوزيع العادل للأرباح.


الميزات الأساسية وأنواع إسوبس.


وتتيح خطط خيارات الأسهم التقليدية للموظفين خيارا أو خيارا لنسبة ثابتة من أسهم الشركة أو صاحب العمل.


ومع ذلك، يجب أن يكون مفهوما أن الموظفين غير ملزمين بشراء هذا العدد الثابت من األسهم وأنهم حر في رفض العرض إذا رغبوا في ذلك.


وتستحق هذه العروض فترة من الزمن لموظف خاضع لاستيفاء شروط معينة،


استمرار العمل لفترة محددة أو يمكن أن يكون هناك خطط تستند إلى الأداء حيث الموظف لديه لتلبية مستوى معين من الأداء على النحو المنصوص عليه من قبل الشركة.


عندما يتعلق الأمر بتصنيف إوبس، فإنه يمكن تقسيمها تحت فئتين، وهما:


خطة غير تعويضية.


وهو الشخص الذي لا يحصل الموظفون بموجبه على تعويض. والغرض الأساسي من هذه الخطة هو إما تنويع الملكية لتشمل الموظفين أو لرفع رأس مال إضافي للشركة.


وبموجب خطة غير تعويضية يمكن أن تكون األسهم في المستقبل بسعر السوق في تاريخ ممارسة / استحقاق.


خطة التعويضية.


تحت هذه الفئة، يتم تعويض الموظفين. وبعبارة أخرى، يتم تعويض الخدمات المقدمة من قبل الموظفين جزئيا عن إصدار أسهم ذات قيمة معينة.


وتستخدم الشركات هذا النوع من الخطط لتحفيز الموظفين. وتعتبر الخطط التعويضية مفيدة بشكل خاص للشركات سريعة النمو القائمة على المعرفة والتي عادة ما لا تدفع رواتب كبيرة للموظفين.


مخططات خيارات الأسهم المختلفة المتاحة.


برنامج خيار الأسهم للموظفين (إسوس)


برنامج خيار أسهم الموظفين أو إسوس هو حق شراء أسهم بسعر محدد سلفا. يمنح الخيار المنصوص عليه في هذه الخطة حق ولكن ليس التزاما على الموظف. وتخضع خيارات الأسهم للاستحقاق الذي يتطلب خدمة مستمرة على مدى فترة زمنية محددة.


عند الحصول على خيارات، يمكن للموظفين ممارسة الخيارات للحصول على الأسهم عن طريق دفع سعر ممارسة محددة مسبقا.


خطة شراء الأسهم للموظفين (إسب)


يوفر إسب للموظفين خيار لشراء أسهم الشركة في كثير من الأحيان على خصم على فمف (القيمة السوقية العادلة) في المنحة أو على ممارسة الرياضة.


تحدد مدة الخطة التاريخ والسعر الذي يحق للموظف شراء أسهم الشركة فيه.


الأسهم تقدير الحق (سار) / فانتوم خطة الأسهم (بيب)


بموجب سار / بيب، يتم تخصيص الموظفين الأسهم / الوحدات الاسمية بسعر محدد سلفا.


وعندما يستوفي الموظف شروط الاستحقاق، يدفع له مبلغ نقدي يعادل صافي الربح، أي تقدير سعر الأسهم الأساسية دون أي استثمار نقدي.


وتؤدي هذه الخطط عموما إلى التدفق النقدي للشركة.


جائزة الأسهم المقيدة (رسا)


بموجب رسا، يحصل الموظف على جائزة مخزون، رهنا ببعض الشروط الأساسية.


إذا لم يتم الوفاء بالشروط الأساسية، يتم مصادرة الأسهم.


ويعتبر الموظف مالكا للأسهم اعتبارا من تاريخ منحه، مع حقه في الحصول على توزيعات أرباح وحقوق التصويت.


ويمكن أن تستند شروط المصادرة إلى استمرار الخدمة على مدى فترة زمنية محددة. ويجوز أن يطلب من الموظف أن يدفع رسوما عن بدل الإقامة الذي قد يكون بسعر مخفض أو أكثر. وعادة ما يتم منح الأسهم دون أي تكلفة.


وحدة الأسهم المقيدة (رسو)


وتحت إشراف وحدة الخدمة المدنية، يمنح الموظف الحق في الحصول على مخزون في تاريخ محدد في المستقبل، رهنا بشروط معينة.


وقد تتعلق هذه الظروف بأداء الوظيفة أو مدة خدمتها. وحتى يتم تسليم األسهم فعليا، فإن الموظف ليس مساهما وليس لديه حقوق تصويت أو حقوق في الحصول على أرباح.


ومن المهم أن نلاحظ أن -


ولا تعد شركة رسو نقلا مباشرا للأسهم، رهنا بالمصادرة، ولكنها وعد بإعطاء أسهم في المستقبل. وتحتفظ وحدات رسو عموما بأرباح شبه موزعة.


الإطار التنظيمي في الهند.


ويحدد قانون الشركات لعام 1956 أسهم الأسهم العرقية بموجب القسم الثاني. 79،


وبغض النظر عن أي شيء ورد في القسم 79، يجوز للشركة أن تصدر أسهم أسهم عرق في فئة من الأسهم المصدرة بالفعل، إذا تحققت الشروط التالية:


ويصدر قرار إصدار قرار خاص يصدر عن الشركة في اجتماع الجمعية العامة. يحدد القرار سعر السوق الحالي، وعدد األسهم، والنظر، إن وجد، وفئة أو فئات الموظفين، أو أعضاء مجلس اإلدارة الذين سيتم إصدار أسهمهم. لا يقل عن سنة واحدة منذ اليوم الذي يحق للشركة بدء العمل. يتم إصدار حصة الأسهم العرقية للشركة، التي يتم إدراج أسهمها في سوق الأوراق المالية المعترف بها، وفقا للمبادئ التوجيهية الصادرة عن سيبي.


وبموجب قانون الشركات، يتم إصدار أسهم الأسهم العائدة لعام 2018 (التي تمنحها الشركة للموظفين أو المديرين)، فإن الشروط الواجب اتباعها لإصدار أسهم عرق الأسهم يتم تقديمها بموجب سيك. 54،


ويلزم إصدار قرار خاص (3 / الأغلبية الرابعة) في اجتماع عام. الحد من الكم المسألة - لا يمكن للشركة إصدار أسهم الأسهم العرقية لأكثر من 15٪ من رأس المال المدفوع الأسهم القائمة في سنة أو أسهم قيمة إصدار روبية. 5 كرور، أيهما أعلى. عالوة على ذلك، ال يجوز أن يزيد إصدار هذه األسهم في الشركة عن 25٪ من رأس مال الشركة المدفوع في أي وقت. يتم تقييم هذه األسهم بسعر يحدده مقيم مسجل على أنه السعر العادل، مما يعطي مبررا لهذا التقييم. يتم إرسال نسخة من التقييم إلى المساهمين مع إشعار الجمعية العامة. المعالجة المحاسبية - يمكن النظر في هذه الأسهم نقدا أو غير نقدي.


ج الرماد / النظر غير النقدي في األسهم.


وعندما يكون المقابل غير نقدي، على أساس تقرير تقييم من مقيم مثبت، يعامل هذا المقابل غير النقدي على النحو التالي في دفاتر حسابات الشركة:


عندما يأخذ المقابل غير النقدي شكل أصل قابل لالستهالك أو االستهالك، فإنه يتم إدراجه في الميزانية العمومية للشركة.


وفي حالة عدم تطبيق الشرط المذكور أعلاه، يتم صرفه على النحو المنصوص عليه في المعايير المحاسبية.


فيما يتعلق بأسهم العوائد الصادرة خلال الفترة المحاسبية، تعامل القيمة المحاسبية للأسهم كشكل من أشكال التعويض للموظف أو المدير في البيانات المالية للشركة.


تسجيل أسهم الأسهم العرقية - يتعين على الشركة الاحتفاظ بسجل لأسهم عرق الأسهم في الاستمارة رقم 4.3 ويجب أن تسجل تفاصيل الأسهم الصادرة بموجب القسم الثاني. 54- ينبغي أن يكون قد انقضى سنة على الأقل منذ تاريخ بدء العمل في تاريخ إصدار أسهم الأسهم العرقية. القفل - تخضع الأسهم المصدرة لقفل لمدة ثلاث سنوات، ويجب أن تذكر هذه الحقيقة بجرأة في شهادات الأسهم.


المبادئ التوجيهية الصادرة في عام 1999 بشأن إسوس.


لا توجد توجيهات محددة صادرة عن معهد المحاسبين القانونيين في الهند (إيكاي) فيما يتعلق ب إوبس في الهند. المبادئ التوجيهية الصادرة عن مجلس الأوراق المالية والبورصة في الهند (سيبي) في عام 1999 هي المبادئ التوجيهية.


وتنظم هذه المبادئ التوجيهية المتطلبات القانونية والممارسات المحاسبية التي يتعين اتباعها في إطار هذه الخطط. وعلى الرغم من إصدار مذكرة توجيهية من قبل إيكاي في عام 2003، وفقا لمتطلبات الأخلاق المهنية لل إيكاي، ومتطلبات المذكرة التوجيهية ليست إلزامية للامتثال، ومثل هذه المذكرة تشير فقط التوجيه بشأن أي مسألة المحاسبة للمعدين و مدققي القوائم المالية.


وعلى هذا النحو، نادرا ما تتبع الشركات الهندية المتطلبات الواردة في المذكرة التوجيهية.


وفي ظل هذه الظروف، فإن المبادئ التوجيهية التي أصدرها المعهد في عام 1999 تعمل كمصدر للتنظيم،


وهو يتطلب اإلفصاح اإللزامي عن اإلفصاح عن اآلثار على األرباح لعدم اتباع نهج القيمة العادلة. وهي توفر قواعد تفصيلية لإلفصاح عن تقرير المدير والبيانات المالية، أي إطفاء تكاليف التعويض على مدى فترة االستحقاق على أساس القسط الثابت واإلفصاح المفصل عن إحصاءات الخيارات المتعلقة بالمنحة واالستحقاق والممارسة. وتنطبق الشروط التي وضعتها اللجنة على جميع مخططات خيارات الأسهم التي وضعت في حزيران / يونيه 1999 أو بعده. وبالتالي، فإن الخطط السابقة لا تدخل في نطاق هذه المبادئ التوجيهية.


لقد تم وضع إرشادات سيبي تحت التعديل في العامين 2002 و 2003 و الآن تنص المبادئ التوجيهية المعدلة على الإفصاح المفصل عن مصاريف تعويض خيارات الأسهم المحسوبة بتطبيق طريقة القيمة العادلة وأيضا تأثير عدم الاعتراف بتكلفة تعويض القيمة العادلة على ربحية السهم الأساسية والمخففة .


لوائح جديدة.


في الآونة الأخيرة، في عام 2018 تقييد سيبي نطاق تطبيق إسوس عن طريق الحد من الشركات المدرجة من الحصول على أسهمها الخاصة من السوق الثانوية.


وكان القلق هو أن تأطير & أمب؛ فإن إدارة مثل هذه المخططات من خلال الممارسات الاحتيالية أدت إلى التضخم أو الاكتئاب أو التقلبات في أسعار الأوراق المالية.


وفي وقت لاحق من العام نفسه في شهر نوفمبر، أصدر سيبي ورقة مناقشة لمراجعة المبادئ التوجيهية لخطة إسوب. كان هناك اقتراح باستبدال المبادئ التوجيهية لخطة إسوب مع مجموعة من اللوائح من أجل ضمان قدرة أفضل على التنفيذ، لتوفير إطار تنظيمي لجميع أنواع برامج استحقاقات الموظفين، بما في ذلك الأوراق المالية للشركة - لمعالجة المخاوف المثارة بالإشارة إلى وتكوين صناديق رعاية الموظفين، والإفصاحات، وما إلى ذلك، وتمكين معاملات السوق الثانوية من توفير ضمانات كافية.


تم قبول المقترح في اجتماع مجلس إدارة سيبي الذي عقد في يونيو 2018، وبناء على ذلك أصدرت سيبي لائحة جديدة ل إوبس في 28 أكتوبر 2018.


قابلية تطبيق اللوائح الجديدة.


وتنطبق اللوائح الجديدة على جميع البرامج المدرجة على النحو التالي:


(إسبس) مخططات شراء الأسهم للموظفين (إسبس) مخططات حقوق تقدير الأسهم (سار) مخططات مزايا الموظفين العامة (جيبس) مخططات التقاعد التقاعدية (ربس)


وتنطبق أحكام اللوائح الجديدة على كل شركة مدرجة في الهند لديها مخططات للأغراض التالية:


للاستفادة المباشرة أو غير المباشرة للموظفين. التعامل مع أو شراء أو شراء الأوراق المالية للشركة، بشكل مباشر أو غير مباشر. للوفاء، مباشرة أو غير مباشرة، أي من الشروط التالية: يتم إعداد مخطط من قبل الشركة أو أي شركة أخرى في مخطط مجموعتها يتم تمويلها أو مضمونة من قبل الشركة أو أي شركة أخرى في مخطط مجموعتها يتم التحكم أو إدارتها من قبل شركة أو أي شركة أخرى في مجموعتها.


وقد استخدم مصطلح "المجموعة" في الأحكام كجزء من الشركة.


وقد تم تعريفها على أنها شركتان أو أكثر، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، قادرة أو هي في وضع يمكنها من ممارسة 26٪ أو أكثر من حقوق التصويت في أي شركة أخرى، أو تعيين 50٪ أو أكثر من أعضاء مجلس الإدارة في الشركة الأخرى أو السيطرة على إدارة أو شؤون الشركة الأخرى.


وعلاوة على ذلك، أضيفت عدة تعاريف وتعديلات جديدة -


تم تعريف "الموظف" الآن وفقا لتعريف "الموظف" المنصوص عليه في قواعد الشركات (رأس المال والديون)، 2018. بمعنى أنه يستبعد أعضاء مجلس الإدارة والعاملين في شركة زميلة يتم تضمينها في نطاق هذا المصطلح.


تم تعديل تعريف "سعر السوق" هذا يعني:


آخر سعر إغالق متاح في سوق أسهم معترف به يتم إدراج أسهم الشركة في تاريخه مباشرة قبل "التاريخ ذي الصلة".


"التاريخ ذي الصلة" هو تاريخ اجتماع لجنة التعويضات التي تقدم المنحة (للمنحة) أو التاريخ الذي يتم فيه إعطاء إشعار ممارسة الشركة أو الثقة من قبل الموظف (لممارسة).


ويعرف "الاستحواذ الثانوي" على أنه يعني اقتناء الأسهم القائمة للشركة عن طريق الثقة في سوق الأوراق المالية المعترف بها للنظر النقدي.


والشركة حرة في تنفيذ مخطط إما مباشرة أو عن طريق إنشاء ثقة لا رجعة فيه. باإلضافة إلى ذلك، هناك حدود محددة، كما هو الحال في السنة المالية، فإن االستحواذ الثانوي من قبل الصندوق ال يزيد عن 2٪ من رأس المال المدفوع للشركة كما في نهاية السنة المالية السابقة. كما يجب أن يكون إجمالي عدد الأسهم الخاضعة للاستحواذ الثانوي الذي تحتفظ به الأمانة ضمن الحدود المقررة التالية:


وقد شهدت الضرائب المفروضة على أصحاب المصلحة في الهند تغييرات مستمرة. وحتى نهاية السنة المالية المنتهية في آذار / مارس 1999، لم تكن هناك مبادئ توجيهية محددة لفرض ضرائب على المنافع الناشئة عن هذه الشركات. وعادة ما يتم فرض الضرائب على الشركات ذات القيمة المضافة كدليل في أيدي الموظفين على الفرق بين القيمة السوقية للمخزون في تاريخ الحصول على الخيارات وسعر الممارسة. وفي وقت لاحق، كانت هناك معاملة ضريبية بشروط تساهلية لمقدمي الخدمات الخارجية، تم تصميمها وفقا للمبادئ التوجيهية التي حددها الخبراء الاستشاريون المستقلون. لا يتم فرض الضرائب إلا في وقت بيع الأسهم لمثل هذه الشركات المؤهلة.


وقد خضعت الشركات العاملة في القطاع الخاص التي تقع في فئة غير مؤهلة للضريبة كشرط أساسي للفرق بين القيمة السوقية العادلة) فمف (في تاريخ االستحقاق / الممارسة وسعر الممارسة.


وخلال الفترة من نيسان / أبريل 2007 إلى آذار / مارس 2009، كان يتعين على رب العمل دفع ضريبة المزايا الإضافية (فبت) على الاستحقاقات المستمدة من موظف من موظفي خدمات التوظيف. وكان لصاحب العمل الحرية في استرداد هذه الفئة من الموظفين. وفي الوقت الحالي، تخضع مزايا استحقاقات العمالة الخارجية للضريبة كشرط أساسي وتدرج في رواتب الموظفين كجزء منها. ويتعين على صاحب العمل حجب الضريبة عند المصدر فيما يتعلق بهذه المتطلبات. يتم احتساب قيمة املطلوب على أنه الفرق بني القيمة املئوية للسهم في تاريخ املمارسة وسعر املمارسة. ويتعين على صاحب العمل أيضا أن يقتطع تس فيما يتعلق بهذه المتطلبات.


وقد تم وضع قواعد تقييم محددة للشركات المدرجة وغير المدرجة.


الشركات غير المدرجة تحتاج إلى تحديد فمف من قبل الفئة الأولى التاجر مصرفي مسجلة مع سيبي. وتعتبر المكاسب اإلضافية أي الفرق بين بيع البيع و القيمة الدفترية للموجودات المالية في تاريخ الممارسة، عند بيع األسهم مكسبا رأسماليا للموظف. ولحساب مكاسب رأس المال، يصبح نموذج إدارة الأصول المالية في تاريخ التمرين هو أساس التكلفة.


في وقت بيع إسوبس من قبل الموظف.


وتعتبر المكاسب التي تنشأ من بيع الشركات العمانية للسوق المالية مكاسب رأسمالية، وبالتالي يتم فرض ضريبة مكاسب رأس المال على سوبس ويتم دفعها في السنة التي تم فيها إجراء مثل هذا البيع. يتم احتساب ربح رأس المال على أنه الفرق بين السعر الذي يباع فيه موظفو الخدمة الذاتية من قبل الموظف والسعر الذي منحه صاحب العمل.


وعالوة على ذلك، يعتمد عالج مكاسب رأس المال على فترة االحتفاظ بالعمالء. على سبيل المثال، إذا تم االحتفاظ بهذه األسهم لمدة تقل عن 12 شهرا أو على أساس سنوي، يتم فرض ضريبة األرباح الرأسمالية قصيرة األجل بنسبة 15٪ وإذا تم االحتفاظ بهذه األسهم لمدة تزيد عن 12 شهرا، فإن ضريبة األرباح الرأسمالية طويلة األمد هي المفروضة. هذه الضريبة على المكاسب الرأسمالية طويلة الأجل حاليا لا شيء. وبعبارة أخرى، إذا كان الموظف يبيع أسهمه المعطاة له من خلال إسوبس، فإن البيع معفى فعليا من الضرائب.


هذا كل شيء عن إسوبس (خطط خيار الأسهم الموظف) في الوقت الراهن. هل وجدت هذا المنشور مفيدا؟ دعنا نعلم فى قسم التعليقات. لا ننسى أن حصة!


منشور له صلة.


تمت كتابة هذه المقالة من قبل سراف غوش، استشاري التسويق الرقمي إبلادرز. الذي لديه 10+ سنوات من الخبرة و هيليب؛


في عالم اليوم، مع الزخم الذي منح للملكية الفكرية اتفاقات عدم الإفصاح و هيليب؛


المحاسبة والمعاملة الضريبية للموظفين خطة الخيار الأسهم.


كمؤسس، كنت تريد دائما لتوظيف أفضل الموارد لبدء التشغيل الخاص بك، ولكن المشكلة هي أن أفضل تكلفة المرتبطة به، والتي قد لا تكون قادرة على بدء التشغيل في البداية. وبالتالي، خطة الخيار الأسهم الموظف (إسوبس) يعطي حلا للمؤسسين، والتي يمكن أن ننظر لغرس الدافع مؤسس بين الفريق المؤسسين من خلال تقديم حصة في الأعمال التجارية عن طريق إسوبس.


من منظور طويل الأجل، تعتبر خطة خيار الموظفين الأسهم كأداة إدارية جيدة للاحتفاظ بالمواهب البشرية. وبموجب هذا النظام، يتم توفير حصة للموظفين في الشركة في شكل أسهم / خيارات بسعر مخفض من ما هو سائد في السوق. يمكن للموظفين ممارسة الخيارات إلا بعد انقضاء فترة الاستحقاق.


في هذه المقالة، ركزنا على المحاسبة والضرائب علاج إسوبس.


المحاسبة المعالجة من إسوبس.


يستخدم أرباب العمل المدفوعات على أساس الأسهم كجزء من حزمة المكافآت لموظفيهم. ومن ثم فإن أرباب العمل المشاركين في مثل هذه الترتيبات مع الموظفين يعترفون بتكلفة الخدمات المستلمة على مدى فترة الخدمة المطلوبة. يتم تحديد القيمة المحاسبية بإيجاد القيمة العادلة للخيار أو القيمة الجوهرية للخيار. القيمة الجوهرية تعني الزيادة في القيمة العادلة للسهم في تاريخ منح الخيار على سعر ممارسة الخيار. القيمة العادلة للخيار تعني سعر السوق للخيار، لو تم تداوله في السوق.


عندما نحسب خيارات الأسهم الموظف، بعد ظهور حسابات جديدة إلى حيز الوجود:


حساب مصروفات تعويض الموظفين - وهي تشكل جزءا من حساب مصروفات التعويض ويتم أخذها في حساب الربح والخسارة.


مصروفات تعويض الموظفين المؤجلة - يتم إنشاء هذا الحساب في وقت منح الخيارات لمجموع مبلغ مصاريف التعويض التي يتم احتسابها. هذا الحساب هو جزء من الميزانية العمومية ويشكل رصيدا سلبيا في حقوق المساهمين أو صافي القيمة.


خیارات أسھم الموظفین الحساب المتمیز - ھو جزء من حقوق المساھمین ویتم تحویلھ إلی رأس المال أو علاوة الأسھم أو الاحتیاطیات العامة. يتم أخذ مصاريف تعويضات أسهم الموظفين المطفأة في حساب الربح والخسارة.


حساب مصاريف التعويض / التكلفة: إن تكلفة التعويض اإلجمالية هي القيمة العادلة لألدوات المصدرة مضروبا في عدد األدوات التي تم استحقاقها بالفعل. يتم االعتراف بهذه التكلفة على مدى فترة الخدمة المطلوبة مع الحصول على ائتمان مقابل لخيارات األسهم للموظفين المتميز. يتم تقدير عدد األدوات المتوقع استحقاقها في تاريخ بدء الخدمة، ويتم تعديلها خالل فترة الخدمة المطلوبة لتعكس المعلومات الالحقة. وتنقح أيضا تكلفة التعويض الإجمالية وفقا لذلك. ويكتسب املوظفون احلق في ممارسة اخليار بعد االنتهاء من فترة االستحقاق، وهي عادة حالة اخلدمة. ويشترط شرط أن يظل الفرد موظفا في تلك الفترة شرطا من شروط الخدمة. يتم توضيح شرط الخدمة الصريح صراحة في بنود الترتيبات القائمة على الأسهم (على سبيل المثال، ثلاث سنوات من خدمة الموظفين المستمرة اعتبارا من 3 يناير 2018). إن الهدف من المحاسبة عن المعامالت بموجب الترتيبات القائمة على األسهم مع الموظفين هو االعتراف بتكاليف التعويض المتعلقة بخدمات الموظفين المستلمة مقابل أدوات حقوق الملكية المصدرة.


يمكن توضيح المعالجة المحاسبية التي تمت مناقشتها أعلاه بالمثال العددي التالي.


خيارات الممنوحة - 500 في 01/04/2018 في جمهورية صربسكا. 40.


فترة الصمود - 2 سنة.


القيمة العادلة للخيارات: روبية. 15.


القيمة العادلة للسهم الواحد: 10 روبية.


وبالتالي، مجموع الموظف تعويض المصروفات - روبية. 7500 (500x15)


وستكون القيود المحاسبية كما يلي:


مصاريف تعويض الموظفين A / C 7500.


خيارات الأسهم للموظفين المعلقة A / C 7500.


(یدخل ھذا الإدخال کل عام حتی تنتھي فترة الاستحقاق)


وفي السنة التي يمارس فيها الخيار، يكون الدخول:


بنك A / C (المبلغ المستلم فعليا)


موظف خيارات الأسهم المعلقة A / C.


رأس المال حقوق الملكية A / C.


الأمن بريميوم A / C (إن وجدت)


ولأغراض الضریبة، فإن الفوائد التي یحصل علیھا الموظف من قبل برنامج إسوب ستكون خاضعة للضرائب حسب المتطلبات. وسوف يكون الفرق بين القيمة السوقية العادلة (فمف) للأسهم في تاريخ ممارسة الخيارات أقل سعر الممارسة. ومع ذلك يجب أن تكون خاضعة للضريبة فقط عندما يتم تخصيص الأسهم بموجب إسوبس.


عندما يتم إدراج أسهم الشركة في بورصة واحدة معترف بها، فإن فمف يكون متوسط ​​سعر فتح وإغلاق األسهم في تاريخ ممارسة الخيار. ومع ذلك، إذا لم يكن هناك تداول في الأسهم في تاريخ تداول الأسهم، يكون سعر الإقفال هو سعر إقفال السهم في أي بورصة معترف بها في تاريخ أقرب إلى تاريخ ممارسة الخيار ويسبق مباشرة تاريخ التمرين من الخيار.


عندما لا يتم إدراج أسهم الشركة في بورصة الأوراق المالية المعترف بها ثم فمف تكون هذه القيمة من حصة في الشركة كما هو محدد من قبل مصرفي الفئة الأولى المسجلة مع سيبي في التاريخ المحدد.


التاريخ المحدد يعني تاريخ ممارسة الخيار أو أي تاريخ سابق لتاريخ ممارسة الخيار، وليس تاريخا قبل أكثر من 180 يوما من تاريخ ممارسة الخيار.


ويمكن للمدير أن يطالب بخصم التعويض (وكذلك المصروفات الأخرى) من الدخل الإجمالي للشركة للوصول إلى دخلها الخاضع للضريبة. وبالتالي فإن الخصم مسموح به في السنة التي يمارس فيها الخيار من قبل الموظفين أي عندما يصبح الالتزام مؤكدا وليس بالتناسب على مدى فترة الاستحقاق كما يطالب بها الموظف.


الشركات الناشئة وغيرها من الشركات لا تتردد في زيارة تاكسمانترا للحصول على محاسبة شاملة والضرائب المساعدة.


تقوم شركة كالاري كابيتال بالشراكة مع كي بي إم جي و يورستوري و ناسكوم بتجميع قائمة من الاتجاهات الرقمية التي سوف تؤثر على اقتصاد الهند وتشكيل الابتكار. تخبرنا ما هو رأيك سوف تكون الاتجاهات الرقمية الرئيسية التي يجب أن تبدأ الشركات الهندية في عام 2018. خذ الاستطلاع الآن!


انتباه رجال الأعمال الطلاب! تقدم ديل فكرة كبيرة - منصة للطلاب لتحويل أفكارهم إلى شركات حقيقية. الملعب فكرتك للحصول على فرصة للفوز التدريب مدفوعة الأجر مع يورستوري. إرسال فكرة كبيرة هنا!


تقوم شركة كالاري كابيتال بالشراكة مع كي بي إم جي و يورستوري و ناسكوم بتجميع قائمة من الاتجاهات الرقمية التي سوف تؤثر على اقتصاد الهند وتشكيل الابتكار. تخبرنا ما هو رأيك سوف تكون الاتجاهات الرقمية الرئيسية التي يجب أن تبدأ الشركات الهندية في عام 2018. خذ الاستطلاع الآن!


انتباه رجال الأعمال الطلاب! تقدم ديل فكرة كبيرة - منصة للطلاب لتحويل أفكارهم إلى شركات حقيقية. الملعب فكرتك للحصول على فرصة للفوز التدريب مدفوعة الأجر مع يورستوري. إرسال فكرة كبيرة هنا!

Comments

Popular posts from this blog

الفوركس وب

برنامج تتبع تجارة الفوركس

باكتستينغ بسيطة استراتيجية تداول الأسهم